منح العمل المجتمعي من أجل المساءلة (ÇAFA)

برنامج تسريع العمل المدني في لبنان (LEB-CAAP) هو برنامج تموّله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وتنفّذه منظمة الصحة الأسرية الدولية (FHI 360) بهدف تعزيز المجتمع المدني في لبنان (2021 - 2026). يقدّم البرنامج الهبات والمساعدة الفنية والشراكات الرامية إلى تفعيل نشاط المجتمع المدني وتمكينه من مواجهة الأزمات المتفاقمة التي يمر بها لبنان وإجراء الإصلاحات الطويلة الأمد على أساس الحقوق.

من خلال منح العمل المجتمعي من أجل المساءلة (منح (CAfA، يدعو برنامج تسريع المجتمع المدني في لبنان المنظمات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني اللبنانية الموجودة على المستوى المحلي إلى اقتراح مبادرات تساهم في تحقيق الحوكمة المحلية الشاملة والشفافة والخاضعة للمساءلة من خلال تعزيز النشاط المدني والحقوق عبر المشاركة المجتمعية والبلدية.

تهدف منح العمل المجتمعي من أجل المساءلة (منح CAfA) إلى دعم المبادرات الريادية والأساليب الإبداعية التي تحشد الفئات المهمشة (الشباب، وذوي الإعاقة، والنساء، وكبار السن) حول أولويات المجتمع المحلي؛ وتحمل توصياتهم من خلال الحملات القائمة على القضايا إلى السلطات المحلية والمرشحين للانتخابات البلدية والجهات الفاعلة في المجتمع المحلي؛ وتعزّز المشاركة المدنية في صفوف الناخبين للمرة الأولى والمجموعات المهمشة؛ وتشرك السلطات المحلية في تعزيز منصات التنسيق والمشاركة على مستوى المجتمع المحلي والبلدية للمساهمة في حوكمة أكثر استجابة وشفافية على المستوى المحلي.

يتوقع برنامج تسريع العمل المدني في لبنان منح 24 منحة تصل كل منها إلى 10 آلاف دولار أمريكي على أن يجري تنفيذها على مدى أقصاها 12 شهرًا. ويتأهل المستفيدون من المنح للتقدم بطلب للحصول على منح متابعة تصل قيمتها إلى 45 ألف دولار أمريكي لمواصلة عملهم حتى نهاية عام 2025.

للحصول على المزيد من المعلومات حول منح العمل المجتمعي من أجل المساءلة (منح CAfA) يرجى الاطلاع على وثيقة "منح العمل المجتمعي من أجل المساءلة" المرفقة بهذا المنشور.

سينظم برنامج تسريع العمل المدني في لبنان أربع ورش عمل حضورية في مختلف محافظات لبنان وفقًا للجدول الزمني الموضح أدناه بالإضافة إلى جلسة واحدة عبر الإنترنت لأولئك الذين لا يستطيعون الحضور شخصيًا.

التاريخ 

التوقيت 

الموقع 

الأربعاء 3 آب 2022

12 ظهرا -3 ظهرا 

طرابلس 

الأربعاء 10 آب 2022 

12 ظهرا -3 ظهرا 

زحلة 

الخميس 11 آب 2022

12 ظهرا -3 ظهرا 

صيدا

الجمعة 12 آب 2022 

12 ظهرا -3 ظهرا 

بيروت 

الأربعاء 17 آب 2022 

11 صباحا -1 ظهرا 

عبر الإنترنت 

للتسجيل في ورشة عمل طرابلس، يرجى تعبئة هذه الإستمارة قبل الرابعة من مساء الإثنين 1 آب 2022
للتسجيل في احدى ورش العمل الأخرى، يرجى تعبئة هذه الإستمارة قبل الرابعة من مساء الخميس  4 آب 2022

 رابط التسجيل في احدى ورش العمل

How to apply

  • تقدَّم الطلبات بما فيها مقطع الفيديو (وفق المتطلبات المبينة في القسم (IV. ج) من وثيقة "منح العمل المجتمعي من أجل المساءلة" المرفقة بهذا المنشور) بالإضافة إلى المستندات الأخرى عبر البوابة الإلكترونية من خلال هذا الرابط.
  • يمكن للجهات المهتمة الحصول على التفاصيل الكاملة حول منح العمل المجتمعي من أجل المساءلة (منح CAfA) من خلال وثيقة "منح العمل المجتمعي من أجل المساءلة" المرفقة بهذا المنشور.
  •  لن تُقبل سوى الطلبات المقدَّمة عبر البوابة الإلكترونية، ولن يُنظر في الطلبات المرفقة بالرسائل الإلكترونية.
  • يمكن للجهات المهتمة ارسال أية أسئلة، إن وجدت، على البريد الإلكتروني    [email protected] قبل الرابعة من مساء 18 آب 2022.
  • يمكن للجهات المهتمة الاطلاع على مادة ورشة العمل بالاضافة الى الأسئلة والأجوبة التي برزت على صفحة منح العمل المجتمعي من أجل المساءلة (ÇAFA) - مادة ورشة العمل
  • المهلة الزمنية لتقديم الطلبات: 05 أيلول 2022 في تمام الساعة 11.59 مساء بتوقيت بيروت
Expired
Deadline
Monday, 05. Sep 2022
Type of Call
Call for Proposals
Intervention Sector(s):
Advocacy & Awareness